الصيام يزيد من معدل ذكاء الفرد وانتباهه وقدرته على التفكير والإبداع

اذهب الى الأسفل

الصيام يزيد من معدل ذكاء الفرد وانتباهه وقدرته على التفكير والإبداع

مُساهمة من طرف soso.boy في الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 12:00 pm

اكد استشارى الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة مجدى بدران ان الابحاث العلمية الحديثة اثبتت ان الصيام لمدة اكثر من 21 يوما يزيد من معدل ذكاء الفرد وانتباهه وقدرته على
التفكير والإبداع وحل المشاكل.

واشار مجدى الى ان الأبحاث والدراسات الحديثة التى اجريت فى معامل العديد من الدول الغربية اثبتت ايضا ان افضل برامج الصيام هي التي تستمر لمدة 30 يوما، وانه يساهم فى تخليص جسم الإنسان من السموم، وتحسين صحته، وزيادة مناعته.

واضاف مجدي انه على الرغم من الفوائد الصحية للصيام والتي ادت الى لجوء الأطباء فى الغرب اليه كعلاج للعديد من المشكلات الصحية، الا انه يحفل بين المسلمين بعادات غذائية خاطئة تهدد صحتهم وتصيبهم بالكثير من الأمراض نتيجة لتغيرهم لعاداتهم الغذائية خلال رمضان.

وحذر الدكتور مجدى بدران من افطار الصائمين بشراهة على كميات كبيرة من الأطعمة خاصة السكريات والكربوهيدرات والدهون والمخللات، لافتا الى ان ذلك يؤدى الى ارتخاء المعدة والاصابة بعسر الهضم وضيق التنفس.

ونوه الى ان الإفطار بشرب الماء البارد يسبب الشعور بمزيد من العطش وانقباض عضلات المعدة والتقلصات، فيما يؤدى شرب المياه الغازية الى عسر الهضم وزيادة احتمالات السمنة والحساسيات وارتفاع السكر، محذرا من الافراط في شرب العرقسوس لاثره على رفع ضغط الدم.

واكد الدكتور مجدي ان شرب الشاى بعد الإفطار مباشرة يؤدي الى عدم استفادة الجسم بالكالسيوم والحديد، وبالتالى الإصابة بالأنيميا، فيما يؤدي الإكثار من ملح الطعام وتناول المخللات الى ارتفاع ضغط الدم، وظهور مشاكل عدة بالقلب والكلى.
avatar
soso.boy
مشـــــــــــــــــرف
مشـــــــــــــــــرف

عدد المساهمات : 202
النقاط : 72

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى