شعارالثعبان الموجود على الصيدلياات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شعارالثعبان الموجود على الصيدلياات

مُساهمة من طرف rhoooome في الخميس يوليو 28, 2011 10:17 am

يقال أن شعارالثعبان الموجود على الصيدلياات هو إلاه الشفااء عند الإغريق .. فهل هذا صحيح ..!

نعم .. الشعار الذي يوضع على الصيدليات والمراكز الطبية في كل بلدان العالم هو رمز إلاه الطب عند الإغريق … وهو المعروف عندهم باسم ( اسكليبوس ) وهو ينحدر من عائلة تعاطت الطب في زمنهم .. وجدّه هوالإلاه ( أبولو ) .. وهو أيضا من آلهة الطب …
.
ويرمزون لهذا الإلاه بصورة رجل يحمل بيمينه عصا يلتف حولها ثعبان .. والرجل هو ( اسكليبوس ) .. والعصا شعار المسافر الذي لا يقر له قرار .. والثعبان رمز المعرفه .. فهو الذي عرف اسكليبوس بنبتة الحياه .. ولهم في ذلك قصه ..
وهي أن اسكليبوس هذا كان مسافرا وفي أحد الأيام برز له ثعبان وهو في الفلا ، فقتله وبينما هو ينظر اليه .. إذ خرج ثعبان آخر يحمل في فمه نبتة فوضعها في فم الثعبان الميت .. وما هي الا لحظات حتى عادت الحياه الى الثعبان الأول .. فعلم اسكليبوس بسر هذه النبته وأخذ يستخدمها في احياء الموتى…والملاحظ ان معظم الصيدليات لا تضع صورة اسكليبوس . وإنما صورة العصا والثعبان .. وأحيانا الثعبان الملتف حول الكأس ….
والأولى على المسلمين أن يتركوا هذا الشعار ويتجنبوه .. وان كان أكثرهم لا يعرف مدلوله .. ويستبدلوه بشعار اخر .. كما فعلوا مع المنظمات الإغاثيه .. حيث استبدلوا شعار الصليب بالهلال .. وهذا أمر ميسوور والحمد لله … خاصه .. أن المسلمين لهم السبق في علم الصيدلة .. وهذا ما يقر به الغربيون انفسهم.
avatar
rhoooome
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 35
النقاط : 1

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى